أخبار محلية

بومريز يوضح جملة من الإجراءات لاستئناف الدراسة

قال وزير التعليم بالحكومة المؤقتة فيما يخص استئناف الدراسة أنه قد تم استلام الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لعودة الدراسة الواردة من رئيس اللجنة الاستشارية لمجابهة جائحة كورونا، وبانتظار الإذن بفتح المؤسسات التعليمية، مُشيراً بأنه ستعقد الوزارة اجتماعاً في الاسبوع القادم لوضع خطة المرحلة النهائية للعام الدراسي 2019_2020، وسيشارك في الاجتماعات مختلف الإدارات بالتعليم العام ومراقبي التعليم بالبلديات واللجنة التسيرية لنقابات المعلمين.
كما سيعقد اجتماع المجلس الأعلي للجامعات، بعد اجتماعات الاقسام العلمية ومجالس الكليات والجامعات، والمعاهد المتوسطة والعالية بالهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني، وسيعقب الاجتماعات، وضع الرؤية النهائية لإتمام العام الدراسي من قِبل الوزارة.
ويذكر أن الوزارة عقدت سلسلة من الاجتماعات منذ تعليق الدراسة كان آخرها مع اللجنة الاستشارية لمواجهة جائحة كورونا وتم خلاله دراسة إمكانية عودة الدراسة والوضع البيئي والصحي .
حول أولوية الوزارة عند استئناف العملية التعليمية أوضح بومريز أن أولوية الوزارة صحة وسلامة الطلبة والمعلمين، مع أخذ التدابير الفنية التي تضمن تعويض المفقود من المعارف العلمية لإستمرارهم في مسيرتهم التعليمية بالشكل المناسب.

زر الذهاب إلى الأعلى