سياسة

بعد تكريمه بوسام التميز ..صالح يعلن عن جولة جديدة مع تكالة والمنفي بالقاهرة

أعلن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عن قرب انعقاد جولة جديدة من المشاورات بين رؤساء المجالس الثلاثة في ليبيا (المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة) في مقر الجامعة العربية بـ #القاهرة .

وأشار “صالح”  في تصريح صحفي على هامش أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، إلى أن الجولة السابقة من المشاورات التي استضافتها الأمانة العامة للجامعة العربية  قد أسفرت عن نتائج ملموسة، حيث تم الاتفاق على توحيد المناصب السيادية وتشكيل حكومة موحدة، فضلاً عن التوافق على تشكيل حكومة موحدة ، والتأكيد على سيادة ليبيا واستقرارها.

وكرم البرلمان العربي رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بمنحه وسام التميز العربي لدوره الرائد في القضايا العربية، وتفانيه في خدمة وطنه وقيادته الحكيمة في مجلس النواب، خلال مرحلة مهمة وصعبة تمر بها ليبيا

وأبدى “صالح” تفاؤله بمستقبل الأوضاع في ليبيا  بعد ان تعرضت لمصادرة قراراته بسبب التدخلات الأجنبية.، معتبرًا أن الجميع يسعى للخروج من النفق المظلم والوصول إلى إجراء انتخابات قادمة.

ودعا صالح الى إنهاء الخلافات و العمل على بناء دولة المؤسسات في ليبيا مؤكدا ان الشعب الليبي قدم تضحيات بشرية كبيرة ونسعى للتطلع للمستقبل وطي صفحة الماضي وأن يكون الحق للجميع دون تهميش أو إقصاء.

 

وفي سياق متصل، ثمن رئيس مجلس النواب الليبي القرارات الصادرة أمس عن محكمة العدل الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية الإسرائيلية على رفح، واصفا تلك القرارات بأنها خطوة مهمة للتوافق على مبدأ وقف الأعمال القتالية التي تعصف بقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

يذكر ان الوسام الممنوح لصالح  هو وسام  يمنحه البرلمان العربي لرؤساء البرلمانات والوزراء، ممن أسهموا بفعالية وتميز في أعمال برلماناتهم الوطنية، وفي إطار الدبلوماسية البرلمانية العربية. ‎

زر الذهاب إلى الأعلى