البرامج والفعاليات

انطلاق الاسبوع العالمي لريادة الاعمال في بنغازي

تنظم مؤسسة بنا للتنمية البشرية وشركة الأكاديمي للتدريب والاستشارات، وبالتعاون مع مركز المتفوقين في بنغازي الأسبوع العالمي لريادة الأعمال GEW 2019، في نسخته الخامسة خلال الفترة من 18-23 نوفمبر الجاري في مقر المركز.
وتهدف هذه الفعّالية إلى توفير فرص للشباب من أجل إظهار طاقاتهم الإبداعية، والاستثمار في هذه الطاقات بالصورة التي تساعد الشباب على تحقيق طموحاتهم وتذليل المعوقات أمامهم.
ويحاول برنامج ريادة الأعمال من خلال أنشطته التعليمية المتنوعة تفعيل المشاركة المجتمعية وعلى وجه الخصوص مشاركة الشباب ودمجهم بشكلٍ أوسع في المجتمع وصولاً لإشراكهم في عملية صنع القرار ليكونوا فاعلين في تحقيق التنمية المستدامة.
بدورها مؤسسة نما تعمل بالتعاون مع شركة الأكاديمي على توفير الكوادر التدريبية والمهارية اللازمة لبناء القدرات وتدريب الشباب في مجالات ريادة الأعمال حيث تستهدف طلبة مركز المتفوقين في بنغازي في هذا الجانب.
ومن الجدير بالذكر أن هناك برامج ريادية عدة تستهدف الشباب الليبي ليكون قادراً على مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية، حيث يمكن أن تفتح مثل هذه البرامج الباب أمام توفير فرص العمل والانطلاق بمشاريعم الخاصة عبر تثقيفهم وتدريبهم على الجوانب المتعلقة بتمويل المشاريع وإعدادها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى