أخبار محلية

المعهد القومي لعلاج الاورام بصبراتة يحيي اليوم العالمي للسرطان برعاية شركة الصدى وكيلة شركتي اليكتا و فيليبس في ليبيا .. بالصور

تحت شعار ( هذا أنا .. وهذا ما سأفعل ) ، أحيى المعهد القومي لعلاج الاورام بصبراتة صباح اليوم الخميس اليوم العالمي للسرطان والذي يوافق 4 فبرير من كل عام، بحضور وكيل وزارة الصحة وممثل مدينة صبراتة في مجلس النواب ومدير المعهد الافريقي لعلاج الاورام ووكيل وزارة العمل ومندوب عن ديوان المحاسبة ولفيف من الشخصيات الطبية بالمعهد وخارجه .
وتضمن البرنامج الذي نظمه المعهد الافريقي لعلاج الاورام بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة السرطان وبرعاية من شركة الصدى للمستلزمات والمعدات الطبية وكيل شركتي اليكتا و فيليبس في ليبيا، تخلله عدد من الكلمات التي اكدت في مجملها على دور المعهد الافريقي لمساهمته في التخفيف من معاناة المرضى ووفق الامكانيات المتاحة ، كما تضمن البرنامج عرض شريط وثائقي عن رحلة المعهد المهنية ، الى جانب المحاضرات العلمية والمداخلات المتخصصة في هذا المجال .
وافتتح بهذه المناسبة قسم الاشعة العلاجية وقسم العمليات بالمعهد ليقدم خدماته للمرضى .
واوصى المشاركون في إحياء هذا اليوم على ضرورة رفع الثقافة الطبية اتجاه مرض السرطان ، وتصحيح بعض الموروثات الخاطئة المتواترة عن هذا المرض ، وحث كل الجهات ذات العلاقة بضرورة العمل كلا في مجال تخصصه ، والعمل على توفير العلاجات المختلفة لمرضى السرطان ومنع تذبذب وجودها أو بيعها للمريض ، والاهتمام بالعاملين بأقسام الاشعة العلاجية ، والاسراع في انجاز اقسام الاشعة العلاجية قيد الانشاء .
وفي ختام البرنامج تم تكريم عديد الشخصيات بالجهات العامة والاطباء الذين قدموا الكثير من العاملين بالمعهد الافريقي لعلاج الاورام بصبراتة .

زر الذهاب إلى الأعلى