أخبار محلية

القبض على "هكر" يسرق أموال اليبيين.. بهذه الطريقة

تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي – بنغازي ، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي يمتهن سرقة الأموال عبر إختراق الحسابات المصرفية.
وأوضحت الإدارة العامة للبحث الجنائي أمس الخميس في منشور لها عبر فيسبوك، بأن العصابة تتكون من مجموعة شباب ذوي خبرة في مجال الكمبيوتر والإنترنت ( هكر )، يقومون بإختراق الإيميلات الخاصة بالمواطنين والشركات وعن طريق هذه الإيميلات يقومون بالدخول على الحسابات المصرفية المربوط بها ، ثم يقومون بتنفيذ حوالات مصرفية من تلك الحسابات إلى حساب أحد تجار العملة الأجنبية، و بقيم كبيرة دون علم أصحابها ، ويستلمون بعدها العملة الأجنبية من التاجر مقابل كل حوالة دون علم التاجر بأن الحسابات لاتخصهم .
وبينت الإدارة العامة للبحث الجنائي، أن التشكيل العصابي قام بتحويل مبلغ 172 ألف دينار ليبي من حساب مواطن من سكان مدينة طرابلس، ليستلموا بالمقابل من التاجر مبلغ 32 ألف دولار أمركي ، وحولوا ايضا مبلغ 72 ألف دينار ليبي من حساب إحدى الشركات بمدينة بنغازي واستلمو في المقابل مبلغ 16 ألف دولار أمريكي .
واكدت الادارة، انه بعد ضبطهم وجد بداخل أجهزتهم حسابين لمواطنين من سكان مدينة طرابلس تم اختراقهما وهي جاهزة لعملية التحويل ، وان الحساب الأول به مبلغ 13 ألف دينار ليبي واما الحساب الآخر به 53 ألف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى