سياسة

السني لمجلس الامن  : اتركوا الليبيون يقررون مصيرهم

قال مندوب ليبيـا لدى الأمم المتحدة طاهر السني  أن الليبيون أصبحوا يشعرون بتكرار جلسات مجلس الأمن ويتوقعون نتائجها مسبقاً، داعيا أعضاء مجلس الأمن إلى أن يتركوا الليبييـن يقررون مصيرهم بأنفسهم بعد فشل المجلس منذ سنوات في تحمّل مسؤولياته تجاه الجمود المستمر في البلاد

واكد السني أن الشعب الليبـي لم يعد يضع اعتبارا لجلسات مجلس الأمن التي لم تقدم أيّ شيء للمساهمة في حل الأزمة السياسية الراهنة لافتاً إلى أنه حان الوقت لدعم المبادرات الوطنية وترك الحل لليبيين.

جاء ذلك خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولي في جلسة  الاحاطة الاولى  للقائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني خوري مشيراً إلى أن إحاطتها ، لم تقدم جديداً يذكر في العملية السياسية.

وقال السني : لقد هرمنا وتعبنا من الجمود في مجلس الأمن على مدى عقد من الزمن ومن استخدام ليبيا كغطاء لبعض البلدان والقوى الإقليمية من أجل الحروب والطموحات الاستعمارية مشيرا الى تقاعس مجلس الأمن وعدم القدرة على تنفيذ قراراته وإخضاع المفسدين للمساءلة.

وشدد السني على ضرورة تنفيذ كل ما ورد في اتفاق المسار العسكري بإخراج كافة القوات الأجنبية والمرزقة من ليبيـا، مؤكدا أن المصالحة الوطنية هي القاعدة المهمة التي يمكن أن تنطلق منها كل المسارات الأخرى.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى