أخبار المجتمع

الدبيبة: إعمار درنة لا يخضع لأي  مقاسات سياسية

إعمار درنة

دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ألا يخضع إعمار مدنية درنة والمناطق المحيطة المتضررة جراء العاصفة دانيال لأي مقاسات سياسية مؤكدا إن حكومته عازمة على دراسة الخطط من أجل البدء في اعمارها

جاء ذلك خلال افتتاحه  للدورة الـ 40 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب والمنتدى الوزاري العربي الخامس للإسكان والتنمية الحضرية والمعرض المصاحب له بالعاصمة طرابلس مشيرا إلى أن استضافة #ليبيا لهذا الحدث يعكس التزاما راسخا بتعزيز التعاون العربي في مجال الإسكان والتنمية.

واضاف الدبيبة في كلمته:  يجب علينا أن نذكر مدينة درنة التي عصف بها الطوفان والسيول وعصفت بقلوبنا معها، إذ تسببت الكارثة في موت الآلاف ومحو نحو ربع مبانيها وإلحاق خسائر واسعة بها.. نؤكد بشكل لا لبس فيه بدراسة الخطط والسبل للبدء في إعادة إعمار درنة والمناطق المحيطة بها ويجب ألا يخضع هذا الإعمار لأي مقاسات سياسية بل لجبر الضرر وإعادة الحياة لهذه المدينة المصابة.

ليبيا والتنمية

وقال الدبيبة ان  ليبيا قد قطعت ليبيا خطوات مهمة نحو التنمية خلال السنتين الماضيتين عبر مشروع عودة الحياة  ولتحسين ظروف السكن للمواطن وتنفيذ خطط البنية التحتية وتعزيز الخدمات مشيرا الى ان الدولة مثقلة بأعباء السنوات الماضية منوها الى  أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية والمجتمع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة عبر تطبيق أجندة التنمية المستدامة 2030 التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة .

أوقفوا العدوان على غزة

بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصرة والمعتدى عليها  قال  الدبيبة ” لا ننسى مدينة غزة المحاصرة والمعتدى عليها، والملكومة بتدمير كل معالمها بمباركة الدول الكبرى التي ترفع شعار حقوق الانسان، فنحن أمام مسؤولية كبيرة لايقاف هذا العدوان وتضافر الجهود لإعادة إعمار هذه المدينة التي أنهكتها آلة القتل “

زر الذهاب إلى الأعلى