أخبار محلية

الداخلية تنظم رحلة إجلاء إنسانية ل 153 مهاجرا غير شرعي إلى رواندا

قام جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالإشراف على تنظيم رحلة إجلاء إنسانية شملت 153 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة، وذلك عبر مطار معيتيقة الدولي إلى جمهورية رواندا كبلد ثالث.

وتم تنسيق هذه الإجراءات مع إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ومكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مع توفير الرعاية الصحية اللازمة للمهاجرين.

ويأتي هذا التنظيم تحت إشراف وزير الداخلية المكلف اللواء عماد الطرابلسي، الذي يحرص على أداء الواجبات الإنسانية التي تندرج ضمن اختصاص الوزارة وفقًا لتعاليم الدين الإسلامي والقانون الدولي الإنساني، و تعكس التزامه بالمعاهدات والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الإنسان.

اتفاقات دولية

يذكر أن إيطاليا وليبيـا وقعتا في 20 ديسمبر اتفاقا خلال مدة 3 سنوات يسمح بإجلاء 1500 مهاجر بحاجة إلى حماية دولية من ليبيـا إلى إيطاليا.

ويأتي الاتفاق، الذي تم برعاية المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمات أخرى، في إطار الجهود الدولية لمساعدة المهاجرين الفارين من بلدانهم بسبب الحرب والعنف والنزاع.

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية، يشمل الاتفاق العالقين في ليبيـا خصوصا الأطفال والنساء ضحايا الاتجار بالبشر والناجين من العنف والتعذيب ومَن يعانون مشاكل صحية خطيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى