أخبار محلية

الحكومتان تبحثان ملف المخزون الاستراتيجي من السلع في ليبيا

ناقشت اللجنة العليا لمكافحة كورونا بالحكومة المؤقتة وبحضور وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية حسن الزيداني ملف المخزون الاستراتيجي للدولة ومدى توفره والمتمثل في الأصناف الثلاثة الرئيسية وهي اللحوم والأسماك والمحاصيل الزراعية.
وتطرقت اللجنة في مناقشاتها إلى كيفية الاستفادة من المحاصيل الزراعية مثل الحبوب بأنواعها ووقف تصديرها، إضافة إلى آليات الاستفادة من المشروعات العسكرية الزراعية وكيفية استثمار مياه النهر الصناعي في تنمية المحاصيل الزراعية للاكتفاء الذاتي.
من جانبه بحث وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية بحكومة الوفاق مع مدراء المراكز والإدارات والأجهزة التابعة للوزارة آلية وضع برامج تنفيذية من أجل مساهمة قطاع الزراعة في الأمن الغذائي وذلك لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا عبر توفير الإمدادات الغذائية إضافة إلى حصر احتياجات مستلزمات التشغيل والإنتاج للمربين والمزارعين والصيادين لاستمرار العملية الإنتاجية.
تاـي هذه الخطوات نتيجة إعلان حظر التجول ومنع التنقل بين المدن، وما نتج عنها من تداعي المواطنون في البلاد إلى شراء احتياجاتهم من السلع الأساسية والوقود ما جعل المسؤولين يطمئنون أنه ليست هناك أي نواقص في هذه السلع وليس هناك ضرورة للازدحام والشراء بكميات كبيرة.
كما أن تدهور الأوضاع الاقتصادية في دول العالم بسبب وباء كورونا ونقص بعض السلع الأساسية والمستلزمات الطبية وإغلاق الحدود بين الدول يُحتم على المسؤولين في ليبيا التفكير بالإجراءات اللازمة لتوفير السلع وضمان عدم نقصها..

زر الذهاب إلى الأعلى