رياضة

الأهلي المصري يتوج بلقب أبطال أفريقيا

توج فريق #الأهلي_المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه، عقب فوزه في إياب نهائي البطولة على فريق #الترجي، التونسي على ملعب القاهرة الدولي.بهدف دون رد،  بعد ان  استقاد من التعادل في مباراة الذهاب بدون أهداف التي أقيمت بين الفريقين على ملعب “حمادي العقربي”- بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي.

وهذا التتويج المصري الثاني في غضون أسبوع على المستوى القاري، بعدما أحرز الزمالك كأس الاتحاد الافريقي الاسبوع الماضي على حساب نهضة بركان المغربي.

و يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتوج الأهلي باللقب في 2012 بينما انتزعه الترجي في 2018..

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم لاعب الوسط التوغولي روجيه أوهولو ، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك.

و أعرب المدير الفني لفريق الترجي التونسي ميجيل كاردوزو عن عدم سعادته بنتيجة المباراة، و خسارة بطولة دوري أبطال أفريقيا لصالح الأهلي المصري.

واشاد  كاردوزو بقوة فريقه واصراره على  القتال حتى النهاية رغم استقبال هدف مُبكر قائلا أن الترجي أظهر شخصيته على استاد القاهرة وأمام فريق كبير مثل الأهلي.

وعبر كاردوزو عن احترامه الكبير للنادي الأهلي منذ بداية تدريبه في أفريقيا رافضا مقارنة لاعبيه بفريق الأهلي

زر الذهاب إلى الأعلى