أخبار محلية

اعتماد نتيجة طلبة معاهد التمريض

اعتمدت إدارة الشؤون الطبية في وزارة الصحة بحكومة الوفاق اليوم الثلاثاء النتيجة النهائية لطلبة الدبلوم بمعاهد التمريض المتوسطة التابعة لها بنسبة نجاح تساوي 50.2% .
ويبلغ عدد خريجي أول دفعة من معاهد التمريض المتوسطة 258 من أصل 514 طالبًا وطالبة تقدموا للإمتحانات النهائية موزعين على 12 معهدًا صحيًا، وفق ما اوردت الوزارة في مشنور لها عبر فيسبوك.

هذا وأصدرت إدارة الشؤون الطبية بيانًا أوضحت من خلاله أن الخريجين اجتازوا دبلوم التمريض المتوسط وفق خطة منهجية نفذت على مدى 3 سنوات تلقى خلالها الخريحون مناهج نظرية وتدريبات عملية وفق معايير علمية مدروسة وأشرف على تنفيذها متخصصون ذوو كفاءة عالية.
وفي ذات السياق تقدم مدير إدارة الشؤون الطبية “الطاهر عبد العزيز سليمان” بالتهاني للطلبة الخريجين ومسؤولي المستشفيات التي ” تحتضن معاهد التمريض” ومعلمي الطلاب بالمعاهد وجميع اللجان المشرفة على متابعة وتقييم الامتحانات، مبينًا أن تخريج أول دفعة من التمريض العام في مدن مختلفة سيسهم في تطوير وتحسين الخدمات الطبية وسد العجز في العناصر الطبية المساعدة العاملة بالمستشفيات، إذ سيصدر قرار بتعيين خريجي الدفعة الأولى من التمريض داخل المستشفيات والمراكز التخصصية التي درسوا بها، وسيجري تنفيذ برامج تدريب تخصصي للخريجين بمركز تنمية القوى العاملة.

من جانبها ذكرت رئيس قسم التمريض السيدة”آمال الزعيم” أن الوزارة افتتحت خلال عام 2016 عدد 12 معهدًا صحيًا داخل مدن (سبها ومصراتة ومرزق ومسلاتة وزليتن وغريان والزاوية وصبراتة والعجيلات وطرابلس)، كما جرى افتتاح 10 معاهد صحية في باقي المدن خلال عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى