البرامج والفعاليات

ااختتام الدورة الأولى لمهرجان الإبداع الإعلامي في جامعة بنغازي

اختُتم في جامعة بنغازي مهرجان الإبداع الإعلامي الأول، والذي نظمته كلية الإعلام بالجامعة، على مدار ثلاثة أيام متضمناً العديد من المحاور.
وشهد اليوم الأول من المهرجان معرضاً للصناعات والإبداع الإعلامي، وأخر للفن التشكيلي شارك به العديد من المواهب الشابة، كما تخلل المهرجان حفل توقيع كتاب دليل الباحث الإعلامي للدكتورة سكينة بن عامر.

واختتم اليوم الأول بعروض للأفلام القصيرة التي انجزها طلبة الكلية، حيث تم عرض عشرة أفلام تعالج عدد من القضايا التي يعيشها المجتمع، مثل التحرش الجنسي، واليتم، ومفهوم الحب، وصعوبات وظروف الحياة اليومية.

أما اليوم الثاني، فبدأ بمحاضرة لمحمد عبدالحميد المالكي، مدير مركز بنغازي للسيمائيات، حول السيمائيات المعرفية موضحاً مفهوم السيمائية، وأهميتها في الجامعات الليبية، كما هو بجامعات دول العالم، وعقب المحاضرة فُتح باب النقاش مع المالكي ليجيب على اسئلة واستفسارات الحضور.

شهد اليوم الثاني فقرة تجربتي مع الإعلام وهي فقرة عُرضت فيها تجارب لإعلاميين شباب شرحوا فيها أهم ما شهدته تجاربهم وما واجهوه من الصعوبات وما حققوه من نجاحات.
في اليوم الثالث والأخير اختُتم المهرجان بحلقة نقاشية حول التدوين الإلكتروني في ليبيا، حيث تم تناول تجربة بعض المدونين الشباب.

وركز النقاش على رؤية المدون الليبي، لواقع وتجربة التدوين الإلكتروني في ليبيا من حيث مجالها، وأهميتها، وتأثيرها، والتحديات التي تواجهها.

زر الذهاب إلى الأعلى