أخبار محلية

أين وصلت الاستعدادات للامتحانات النهائية في الداخل والخارج ؟

عقد وزير التعليم في حكومة الوفاق د. محمد عماري: اجتماعا لمتابعة سير العمل في اللجان الفنية المشكلة استعداداً للامتحانات النهائية للشهادتين في الداخل والخارج والوقوف على آخر استعدادات الوزارة للعودة إلى المدارس.
وحضر الاجتماع عدد من المدراء والمسؤولين في الوزارة.
تم خلال هذا الاجتماع استعراض المقترح المقدم من المركز الوطني للامتحانات حول تعديل مواعيد الدراسة والامتحانات لجميع المراحل الدراسية بعد قرار الوزارة تأجيل العودة المدرسية إلى ما بعد نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك ، وطلب الوزير من الحاضرين دراسة المقترح بشكل تفصيلي قبل اعتماده.
بدوره تحدث وكيل الوزارة عن امكانية اجراء الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية في الجامعات والمعاهد الفنية استمراراً للنهج الذي سارت عليه الوزارة في العامين السابقين، مؤكداً على أهمية الاستماع لكافة الآراء بهذا الشأن ولاسيما أراء رؤساء الجامعات ومراقبو التعليم.
وشدد الوزير في هذا الشأن على ضرورة اشراك المفتشين التربويين والمعلمين في الاشراف والمراقبة على الامتحانات تقديراً لدورهم البارز في انجاح العملية التعليمية .
وفي ختام الاجتماع أصدر وزير التعليم تعليماته بضرورة الانتهاء من اعداد ونشر الاسئلة الاسترشادية للشهادة الثانوية لكافة المواد قبل نهاية الأحد القادم كما استمع من مدير عام المركز الوطني للامتحانات لخطة المركز في نقل وتوزيع أسئلة الشهادتين للمدارس الليبية في الخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى