أخبار محلية

أهالي غات يعانون

يعاني أهالي غات من أزمات تنغص عليهم حياتهم أهمها مشكلة استخراج جواز السفر ومشكلة انقطاع الكهرباء ووتوقف المياه عن التدفق.
بما يتعلق باستخراج جواز السفر فهناك الكثير من المعوقات تحول دون الحصول عليه في المدينة رغم افتتاح مقر لمصلحة الجوازات قبل أشهر، أبرزها توقف المنظومة في غات لأسابيع كاملة، وهو ما يجبر الأهالي على مراجعة المقر لعشرات المرات، وفق ما أوردت قناة 218 في تقرير لها.
أما مشكلة انقطاع الكهرباء المتكررة فان المدينة تعاني من انقطاع كاملا للتيار، كما يسبب تذبذب التيار الكهربائي مشاكل عديدة منها كثرة الأعطال الكهربائية في أجهزة التبريد “الثلاجات والمكيفات” ما يثقل كاهل المواطن لأنه مضطر لإصلاحها.

كما يتسبب غياب التيار الكهربائي وتذبذبه في توقف العديد من آبار مياه الشرب في المدينة ما أدى إلى انقطاعها على أغلب أحياء المدينة، إضافة إلى اعتماد المواطنين على المواقد الكهربائية بدل الغاز لارتفاع ثمنه الذي تجاوز 90 دينارا.

وباتت غالبية المصالح الحكومية في غات كالمستشفى والمصارف تعتمد على المولدات الكهربائية لتقديم خدماتها للمواطن إلا أنها لا تكون متوفرة في أغلب الأيام لنقص الوقود في المنطقة.
أزمات عديدة تثقل كاهل المواطنين في غات، فبعد أزمة السيول والنزوح أطلت أزمة الكهرباء التي أثرت كثيرا على حياة أهالي المدينة خاصة مع تعدد وتكرار الأزمات في ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى