الأخبارسلبيات و إيجابيات

ضبط تشادي تزوج وانجب من سيدة ليبية بأوراق مزورة

 

اعلن جهاز البحث الجنائي عن ضبطه لشخص تشادي الجنسية الليبية تزوج من سيدة ليبية وانجب منها طفلة باوراق ثبوتية مزورة مشيرا إلى أن هذا الشخص لديه أوراق مزورة بثلاثة اسماء مختلفة

 

وافاد الجهاز انه تم الاشتباه في الإجراءات الثبوتية الخاصة بأحد الأشخاص وهي وضع عائلي مدرج به أسم ليبي ورقم وطني ومتحصل على إيصال بطاقة شخصية.

ومن ضمن الإجراءات رخصة قيادة باسم ليبي مختلف لنفس الشخص ووضع عائلي آخر والاسماء المدرجة به تختلف عن الأسماء المدرجة بالوضع العائلي الاول.

وقال الجهاز انه تم استدعاء الزوجة التي افادت بأنها متزوجة منذ عام 2021م ومتفاجئة اخيرا بهذه الاجراءات وأنها انجبت طفله من ذلك الشخص منذ شهر ولم يقوم بتسجيلها لدي مصلحة الاحوال المدنية الامر الذي دعاها للشك والريبة بسبب مماطلته وعدم تسجيل المولودة.

كما ذكرت الزوجة الليبية أيضا أن هناك شخص شاهد علي عقد الزواج ويدعي بأنه خاله وتبين بعد ذلك بأنه ليس خاله ولا تربطه به صلة قرابة

 

واشار الجهاز في بيان على فيسبوك انه تم ضبط الشخص بالتحديد بمنطقة #حي_السلام حيث أعترف بأن جميع الاجراءات المذكورة مزورة وتحصل عليها بمقابل مبلغ مالي عن طريق شخص من مدينة طرابلس عام 2019 وهو متوفي حاليا.

 

كما ذكر ان الاسماء المذكورة بالوضع العائلي لا يعرفها ولا تربطه بهم صلة قرابة.

 

وحسب اقواله أيضا فإنه أضيف في الوضع العائلي بموافقة رب الاسرة وان الأخرين المذكورين بالوضع العائلي تم اضافتهم بنفس الطريقة حيث مدرج بالوضع العائلي عدد اربعة عشر اسم جميعهم غير ليبيين.

 

وبمواجهته بزواجه من المواطن الليبية بهذه الاجراءات المزورة افاد بأنه بالفعل استعمل الاسم والبيانات المزدوجة في الزواج وأنجبت طفلة وكونه يعلم حقيقة عدم صحة إجراءاته لم يقوم بتسجيلها ليتبين بأنه منتحل ثلاث اسماء تختلف حسب الاجراءات وان جنسيته الحقيقية “تشادي” وهو من مواليد مدينة الزاوية.

 

وبناء على ما تقدم تم إيداعه بالحجز القانوني وكما تم ارفاق جميع الإجراءات المذكورة ومخاطبة الجهات الصادرة عنها واحالة المحضر بجميع مرفقاته إلى النيابة العامة مع الموقوف.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى